وقلت ايها الرب اله السماء الاله العظيم المخوف الحافظ العهد والرحمة لمحبّيه وحافظي وصاياه. (نحميا 1: 5)
بدأ العمل بالتوقيت الشتوي
مشاهدينا الأعزاء نود ان نوجه عنايتكم بأنه بدأ العمل بالتوقيت الشتوي لتوقيت وسط أوروبا وبعض البلدان العربية مما يؤثر على مواعيد عرض بعض برامجنا فرجاء مراعاة فروق التوقيت.
المزيد
اطلاق قناة SAT-7 ACADEMY
عزيزي المشاهد تم اطلاق القناة الفاضائية الجديدة SAT-7 ACADEMY يوم الجمعة 1 سبتمبر 2017. ويمكنكم استقبال القناة على التردد التالي: Nile sat (E7WA) at 7 degree West, 10.727 GHz Horizontal.
المزيد
حمل تطبيق سات-7 على هاتفك المحمول
أعزاءنا المشاهدين يمكنكم الأن تحميل تطبيق سات-7، سات-7 كيدز على هاتفك المحمول ومشاهدة البث الحي للبرامج أينما كنتم.
المزيد
اجتماع الأحد من كنيسة القيامة المعمدانية الأنجيلية - مباشر
عزيزي المشاهد تبث سات-7 خدمة يوم الأحد مباشرة على الهواء من كنيسة القيامة المعمدانية الإنجيلية الحدث - لبنان في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت بيروت، 9:00 صباحًا بتوقيت القاهرة ووسط أوروبا.
المزيد
برنامج فضفضة - مباشرة
عزيزي المشاهد تم تغيير موعد البث المباشر لبرنامج "فضفضة" وذلك ليكون كل يوم الجمعة الساعة 12:30 م بتوقيت القاهرة ووسط اوروبا، 1:30 م بتوقيت بيروت.
المزيد
اجتماع صباح الجمعة من كنيسة قصر الدوبارة - مباشرة
اجتماع صباح الجمعة من كنيسة قصر الدوبارة ننقله لكم مباشرة من كنيسة قصر الدوبارة الساعة 10:30 ص بتوقيت القاهرة ووسط اوروبا، 11:30 ص بتوقيت بيروت.
المزيد
اجتماع الحرية مباشرة
"اجتماع الحرية" ننقله لكم مباشرة من كنيسة الأخوة بمصر الجديدة كل يوم اثنين الساعة 7:30 م بتوقيت القاهرة ووسط اوروبا، 8:30 م بتوقيت بيروت.
المزيد
هانرنم تاني.. مباشرة
عزيزي المشاهد يمكنك متابعة البث المباشر لبرنامج "هانرنم تاني" كل يوم ثلاثاء الساعة 8:00 م بتوقيت القاهرة ووسط اوروبا.، 9:00 م بتوقبت بيروت.
المزيد
برنامج أبرة وخيط جديد
"ابرة وخيط جديد" برنامج يعرض كل يوم الخميس الساعة 6:00 م بتوقيت القاهرة وبيروت.
المزيد
اهتفوا ايها الصديقون بالرب.بالمستقيمين يليق التسبيح. (مزمور 33: 1)---------------------------
رنموا للرب ترنيمة جديدة لانه صنع عجائب.خلصته يمينه وذراع قدسه. (مزمور 98: 1)---------------------------
قائلين بصوت عظيم مستحق هو الخروف المذبوح ان يأخذ القدرة والغنى والحكمة والقوة والكرامة والمجد والبركة. (رؤيا 5: 12)---------------------------
ورفع عينيه الى تلاميذه وقال طوباكم ايها المساكين لان لكم ملكوت الله. (لوقا 6:20)---------------------------
صوت ترنم وخلاص في خيام الصديقين.يمين الرب صانعة ببأس. (مزمور 118: 15)---------------------------
غنوا له اغنية جديدة.احسنوا العزف بهتاف. (مزمور 33: 3)---------------------------
لان الرب اله عظيم ملك كبير على كل الآلهة. (مزمور 95: 3)---------------------------
الرب يفتح اعين العمي.الرب يقوم المنحنين.الرب يحب الصديقين. ( مزمور 146: 8)---------------------------
افرحوا ايها الصديقون بالرب واحمدوا ذكر قدسه. (مزمور 97: 12)---------------------------
هانذا صانع أمرا جديدا.الآن ينبت.ألا تعرفونه.اجعل في البرية طريقا في القفر انهارا. (أشعياء 43: 19)---------------------------
اسم المستخدم  
كلمة السر  

قصص قصيرة

  • ممتلكات لا تخضع للضرائب

    “ ريمون “مات أبوه في الحرب العالمية و هو طفل ، و لما وصل إلي سن السابعة حدث زلزال دمر أغلب المدينة ، و لكنه نجا . ولما تم إنقاذه طلبت السلطات من إي أسرة أن تأخذه عندها ، فأخذته أسرة مكونة من خمسة أفراد ، و لكن سرعان ما مات الوالد ، فطلبت الأم من " ريمون " في خجل أن يبحث له عن مكان آخر ....
    و لكن الله الذي لا ينسى أحد ، لم ينساه ، فأرسل له فلاح عجوز فقير و لكنه حكيم جدا ،عرض عليه أن يقبله عنده رغم فقره واحتياجه . لم يجد " ريمون " إي بديل للقبول .... استطاع الفلاح أن يدخل " ريمون " إلي مدرسة القرية ، و لكنه يعود حزينا من المدرسة كل يوم . لاحظ ذلك الفلاح الحكيم ففاتحه في الأمر ، فقال له " ريمون " : التلاميذ الآخرين ينظرون لي باحتقار ، فملابسي قديمة و شكلي يوحي بالفقر و أنا غريب بالنسبة لهم .... ولهم حق في ذلك فأنا إنسان ليس لي فائدة في الدنيا .... كلما تنفرج أزمة أصاب بأشد منها .... لماذا أعيش؟!!!
    و انفجر باكيا ، فقال له الفلاح بعد أن طيب خاطره : عندي وصفة سحرية ستجعل حياتك سعيدة إن وعدتني بإتباعها سأضمن لك السعادة . أشرقت عينا " ريمون " و قال له : أعدك . قال له الفلاح الحكيم : ساعد كل إنسان محتاج للمساعدة دون أن تنتظر منه شيئا . اندهش " ريمون " من هذه الوصفة السحرية العجيبة ، كيف تجلب السعادة ، ولكنه صمم على تنفيذها .
    ذهب للمدرسة و أعطى كراسه لزميله الذي غاب عن المدرسة لمرضه و عرض عليه أن يشرح له الدروس ، وحمل حقيبة زميله المعوق و أوصله لبيته ، و اشترى الخبز لسيدة عجوز ، ورجع بيته و هو راضي عن نفسه .
    و ظل يبحث ، كل يوم ، عن كل محتاج ليقدم له خدمة ، و أحبه الجميع و أصبح أشهر شخص في القرية الصغيرة . و توالت السنوات و حقق نجاح كبير و استطاع أن يكتشف دواء أفاد الملايين من البشر , و شعر بالسعادة ،هل تعرف لماذا شعر بالسعادة ؟!!
    لأنه نسى نفسه و همومه و مشاكله و فكر في الآخرين و سعد بإسعادهم .
    لا تنظروا كل واحد إلى ما هو لنفسه بل كل واحد إلى ما هو لآخرين أيضا ( في 2 : 4)